mardi 12 avril 2011

العمل مع تأثيرات سطح المكتب كيدي

لقد تبعت ذلك هي الاحدث في سلسلة على كيدي 4.5 (انظر Astuces كيدي 4،5 المحتوى ) وكنت تستخدم الآن على أحدث إصدار مذهلة من فريق كيدي. كنت تريد استخدام Compiz ، ولكن سرعان ما أدرك أنه ليس من الضروري وكيدي وانها تملك المدمج في الآثار التركيب. ما سوف تجد أن المدمج في كيدي التركيب ليست مثل Compiz -- لكنها قابلة للمقارنة والاسهل بكثير استخدام. وحقيقة أن يتم بناؤه في ، يضمن لك لن يكون أقل مع قضايا التكامل.

في هذه المقالة وانا ذاهب الى أن أعرض لكم لمدير كيدي تأثيرات سطح المكتب وكيفية استخدامها لجعل تجربة سطح المكتب كيدي وأنيق لأنه يمكن أن يكون.

التثبيت

لحسن الحظ لن يكون هناك أي التثبيت. وطالما كنت تستخدم واحدة من تكرار أكثر حداثة من كيدي (مثل 4،4 أو 4،5 -- على الرغم من أنني أوصي الترقية إلى 4.5) سيكون لديك هذه الميزة متوفرة لك.

إطلاق أداة ضبط وتبدأ رحلتك

[ : http://dl.dropbox.com/u/21986221/kde_desktop_effects.png]

الشكل 1

من أجل إطلاق أداة سطح المكتب كيدي تأثيرات انقر فوق ابدأ> الكمبيوتر> إعدادات النظام لفتح أداة إعدادات النظام. وبمجرد الانتهاء من فتح التي تبدو في المقطع مساحة عمل مظهر وسلوك وانقر على زر تأثيرات سطح المكتب. مع ذلك فتح نافذة (انظر الشكل 1) ، وكنت على استعداد للذهاب.

والخطوة الأولى هي لتمكين الآثار. لتمكين آثار كل ما عليك فعله هو النقر على تأثيرات سطح المكتب تمكين خانة الاختيار ثم انقر فوق تطبيق. وهذا فوري تمكين الآثار. أنت الآن على استعداد لبدء تكوين.

العام

في التبويب عام يمكنك تكوين بعض الآثار الهامة. هل تريد أن يترك الاختيار الإعداد العام مربعات فحص جميع وبعد ذلك يمكنك تحديد تأثير للحصول على نافذة سطح المكتب والتبديل وكذلك سرعة الحركة. تبديل سطح المكتب تعادل كيفية التبديل في Compiz. إذا اخترت سطح المكتب مكعب الرسوم المتحركة ، وكما تتوقعون ، لديك تأثير مماثل إلى المكعب Compiz.

جميع الآثار

[ /> : http://dl.dropbox.com/u/21986221/kde_all_effects.png]

الشكل 2

هذا هو المكان الذي يمكن ان تحصل حقا محبب مع آثار الخاص بك (انظر الشكل 2). ما كنت تريد القيام به هو انتقل حولها حتى تشاهد التأثير الذي تريد تمكين. لتمكين تأثير تحقق من خانة الاختيار إلى يسار اسم المفعول. لتكوين تأثير انقر على زر "وجع" على يمين اسم المفعول.

دعونا نلقي نظرة على تكوين سطح المكتب مكعب. لتكوين هذا انقر على "وجع" الزر المرتبطة مكعب سطح المكتب. في هذا الإطار الجديد (انظر الشكل 3) يمكنك تكوين المظهر ، والتعتيم ، وتفعيل (قصيرة تركيبة قطع مفتاح) من علامة التبويب الأساسية وقبعات ، خيارات إضافية ، التكبير ، والمجال التشوه كاب من علامة التبويب خيارات متقدمة.

[ : http://dl.dropbox.com/u/21986221/kde_cube_configuration.png] وثمة مسألة قد تجد أنه ، على الرغم من يمكنك تعيين صورة للخلفية (اعتقد Skydome من Compiz) ، لا يمكنك تعيين صورة ل في مباراة دولية. الخيار الوحيد لديكهو تحديد لون كاب. لست متأكدا إذا كان هذا هو مفقود تماما من إطار التكوين أو سهو من جانب المطورين.

الأفكار النهائية

بالنسبة للبعض ، الفرق بين المدمج في الآثار كيدي وCompiz ضئيلة. للآخرين ، ولكن تلك الاختلافات ما يكفي للحفاظ عليها باستخدام Compiz. وقد أظهرت خبرتي أن Compiz ما زال يبدو قليلا أكثر استقرارا من أحدث تأثيرات سطح المكتب كيدي. ولكن هناك بعض الآثار التي قد سطح المكتب كيدي بشكل جيد للغاية تجعلك التبديل. وأنا شخصيا قد تحول بلدي كيدي 4،5 سطح المكتب الى استخدام المدمج في الآثار. والعيب الوحيد ، من وجهة نظري ، هو عدم القدرة على استخدام الزمرد والديكور النافذة. حتى إذا كنت سعيدا مع الديكور نافذة كيدي ثم يجب عليك ان تجعل بالتأكيد التحول من Compiz إلى سطح المكتب كيديالآثار.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire