vendredi 13 juillet 2012

إنشاء اختصار أو هوتكي لكتم المتحدثون على لينكس

بعد الكتابة عن كيفية إنشاء اختصار أو هوتكي لكتم صوت مكبرات الصوت في نظام التشغيل Windows، حصلت على زوجين من الطلبات لكيفية تفعل الشيء نفسه في لينكس ، والتي تبين أن تكون بسيطة حقا إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار الأخير من أوبونتو أو غنوم.

إذا كان الإصدار الخاص بك ليس لديها خيار سهل يمكنك أن تفعل الشيء نفسه لا يزال في العديد من إصدارات لينكس مع سطر الأوامر بسيطة.

تعيين هوتكي على أوبونتو

ببساطة الذهاب الى نظام تفضيلات اختصارات لوحة المفاتيح ومن ثم تعيين هوتكي إلى الصوت البند حجم كتم.

image

ذات مرة كنت تستخدم هوتكي سترى البوب ​​الحوار قليلا حتى تظهر لك ما للدولة الحجم الحالي هو (أنت يمكن أن تضرب بسرعة هوتكي مرة أخرى لتبديل ذهابا وإيابا)

استخدام سطر الأوامر / النصية

بدلا من ذلك ، يمكنك تعيين مفتاح اختصار إلى برنامج نصي يستخدم الأداة amixer لتبديل حالة البكم. لاختبار هذا الاحتمال ، مجرد فتح نافذة محطة ومن ثم استخدام هذا الأمر :

amixer sset ماجستير تبديل

سترى الإخراج هناك حق في وحدة التحكم ، أقول لك ما إذا كان للمجموعة الآن لإيقاف أو على ما يلي :

وينبغي أن الرمز الخاص بك حجم تؤكد أن حجم الآن تم كتم الصوت.

يمكنك إنشاء اختصار لتشغيل هذا الأمر من خلال النقر بالزر الأيمن في أي مكان وباستخدام إنشاء المشغل ، مشيرا في الأمر كاملا من أعلاه إلى مربع الأوامر.

إذا كنت تستخدم جنوم وتريد إضافة مفتاح اختصار ، يمكنك استخدام هذه المادة لتعيين واحد. إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من كيدي ، ثم عليك أن ترغب في إنشاء اختصار في محرر قائمة كيدي وتعيين هوتكي هناك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire