lundi 4 juin 2012

ما هو ملف Svchost.exe وتشغيله لماذا؟

لا شك أنك تقرأ هذا المقال لأنك تتساءل لماذا على الارض هناك ما يقرب من اثني عشر عمليات التشغيل مع اسم svchost.exe. لا يمكنك قتلهم ، وكنت لا أتذكر بدءا لهم... فما هي؟

هذا المقال جزء من سلسلة شرح مختلف العمليات وجدت في إدارة المهام ، بما في ذلك : jusched.exe, dwm.exe, ctfmon.exe, wmpnetwk.exe, wmpnscfg.exe, mDNSResponder.exe, conhost.exe, rundll32.exe, Dpupdchk.exeو Adobe_Updater.exe.

هل تعرف ما هي هذه الخدمات؟ أفضل بداية القراءة!

لذا ما هو؟

ووفقا لمايكروسوفت : "ملف Svchost.exe هو اسم عملية مضيف عام للخدمات التي يتم تشغيلها من مكتبات الارتباط الحيوي". ويمكن أن لدينا باللغة الانجليزية من فضلك؟

منذ بعض الوقت ، بدأت مايكروسوفت تتحرك كل وظيفة من خدمات Windows داخلي في ملفات. dll بدلا من الملفات. EXE. من منظور البرمجة هذا أكثر منطقية لإعادة استخدام... لكن المشكلة هي أنه لا يمكن إطلاق ملف dll مباشرة من ويندوز ، فإنه لابد من تحميلها ارتفاعا من تشغيل قابل للتنفيذ (. EXE). هكذا ولدت في عملية Svchost.exe.

لماذا إذن هل هناك العديد من svchost.exes الجري؟

إذا كنت قد اتخذت من أي وقت مضى نظرة على قسم الخدمات في لوحة التحكم قد لاحظت أن هناك الكثير من الخدمات المطلوبة من قبل Windows. إذا كان كل خدمة واحدة تحت ركض مثيل ملف Svchost.exe واحد ، قد فشل في واحدة اسقاط كل من ويندوز... بحيث يتم فصلهم بها.

ويتم تنظيم هذه الخدمات إلى مجموعات منطقية ، ومن ثم يتم إنشاء مثيل ملف Svchost.exe واحد لكل مجموعة. على سبيل المثال ، حالة واحدة ل Svchost.exe يدير الخدمات 3 المتصلة جدار الحماية. قد مثيل آخر ل Svchost.exe تشغيل كافة الخدمات المرتبطة بها إلى واجهة المستخدم ، وهلم جرا.

لذا ماذا يمكنني أن أفعل إزاء ذلك؟

يمكنك خفض عدد الخدمات غير الضرورية عن طريق تعطيل أو وقف الخدمات التي لا تحتاج على الإطلاق أن تكون قيد التشغيل. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ألاحظ ثقيلة جدا استخدام وحدة المعالجة المركزية على سبيل المثال ملف Svchost.exe واحدة يمكنك إعادة تشغيل الخدمات التي تعمل في إطار هذا المثال.

واكبر مشكلة هي تحديد ما هي الخدمات التي يتم تشغيلها على سبيل المثال ملف Svchost.exe خاص... سنقوم تغطية ذلك أدناه.

إذا كنت غريبة ما نتحدث عنه ، حتى مجرد فتح إدارة المهام والتحقق من "إظهار العمليات من كافة المستخدمين" المربع :

التحقق من سطر الأوامر (فيستا أو Pro XP)

إذا كنت تريد معرفة ما هي الخدمات التي تستضيفها مثيل ملف Svchost.exe معينة ، يمكنك استخدام الأمر قائمة المهام من موجه الأوامر لرؤية قائمة من الخدمات.

قائمة المهام / SVC

المشكلة مع استخدام أسلوب سطر الأوامر هو أنك لا تعرف بالضرورة ما خفي هذه الأسماء تشير إلى.

التدقيق في إدارة المهام في ويندوز فيستا

يمكنك على وجه الخصوص عملية Svchost.exe انقر بالزر الايمن ، ثم اختر "الذهاب إلى خدمة" الخيار.

وهذا الوجه لأكثر من علامة التبويب الخدمات ، حيث سيتم تحديد الخدمات التي تعمل تحت عملية Svchost.exe :

إن الشيء العظيم حول القيام بهذه الطريقة هو أنك يمكن أن نرى أن الاسم الحقيقي تحت عمود الوصف ، بحيث يمكنك اختيار لتعطيل الخدمة إذا كنت لا تريد تشغيله.

استخدام عملية اكسبلورر في ويندوز فيستا أو إكس بي

يمكنك استخدام ممتازة عملية اكسبلورر أداة من Sysinternals / مايكروسوفت لمعرفة ما تقوم بتشغيل خدمات كجزء من عملية Svchost.exe.

ويحوم مؤشر الفأرة فوق إحدى العمليات تظهر لك قائمة منبثقة من جميع الخدمات :

أو يمكنك على سبيل المثال ملف Svchost.exe انقر نقرا مزدوجا وحدد علامة التبويب خدمات ، حيث يمكنك اختيار لوقف واحدة من الخدمات لو اخترت.

تعطيل خدمات

فتح خدمات من قسم الأدوات الإدارية من لوحة التحكم ، أو اكتب services.msc في بدء البحث مربع القائمة أو تشغيل.

العثور على الخدمة في القائمة التي تريد تعطيل ، وإما عليه نقرا مزدوجا فوق أو انقر بالزر الايمن واختر خصائص.

تغيير نوع بدء التشغيل إلى معطل ، ثم انقر على زر إيقاف لوقفها على الفور.

هل يمكن أيضا استخدام الأوامر لتعطيل الخدمة إذا اخترت. في هذا الأمر "trkwks" هو اسم الخدمة من الحوار أعلاه ، ولكن إذا رجعت إلى الأمر قائمة المهام في بداية هذه المقالة ستلاحظ أن تتمكن من العثور عليه هناك كذلك.

الشوري يبدأ trkwks التكوين = تعطيل

نأمل أن يساعد هذا شخص ما!

3 commentaires: