jeudi 14 juin 2012

إنشاء اختصار إلى حذف العناصر الحديثة في ويندوز فيستا (أو في XP) قائمة ابدأ

هل سبق لك أن حاولت المرور عبر جميع القوائم المطلوبة لحذف العناصر الأخيرة في قائمة ابدأ XP؟ يستغرق إلى الأبد ، وخصوصا عندما تريد إخفاء كل ما لم يكن ينبغي القيام به. كالعادة ، هناك أسهل طريقة للقيام بذلك.

[Update] وقد أشار عدد من القراء إلى أن في ويندوز فيستا يمكنك فقط انقر بالزر الايمن على البنود الأخيرة ، واختيار "مسح قائمة العناصر الحديثة". XP هو واحد فقط مجموعة من القوائم من خلال الذهاب الى. اما الطريقة التي ينبغي هذا العمل نفسه عبر كل إصدارات.

يمكنك إما يدويا فتح المجلد قذيفة واضحة من هذه البنود ، أو يمكنك استخدام البرنامج النصي لقد وفرت والتي سوف تعطي في الواقع كنت اختصار يقوم بحذف البنود الأخيرة مع شيء أكثر من مجرد النقر المزدوج.

لمجرد أن يكون واضحا جدا ، وهذه هي قائمة من البنود التي سنكون المقاصة المغادرة :

image

ملاحظة : هذا لن يتم حذف هذه الملفات فعليا ، فإنه سيتم فقط حذف اختصارات إلى الملفات التي يتم تخزينها في المجلد الأخيرة.

حيث هو مجلد آخر حتى أتمكن من حذفها يدويا؟

مثل العديد من المجلدات في نظام التشغيل Windows ، يتم إخفاء هذا واحد بعيدا تحت مجلد التعريف الخاص بك. فإن المسار الكامل على ويندوز فيستا يكون هذا ، استبدال اسم المستخدم الخاص بك في المسار :

C : المستخدمين AppData التجوال مايكروسوفت ويندوز الأخيرة

إذا كنت تستخدم سطر الأوامر ، يمكنك استخدام ٪ APPDATA ٪ متغير البيئة لمعرفة المسار دون الحاجة إلى معرفة اسم المستخدم (وهذا يعمل أيضا في مستكشف كذلك)

٪ APPDATA ٪ مايكروسوفت ويندوز الأخيرة

أو الطريقة الأسهل هو ممكن فقط في نوع هذا الاختصار قذيفة في شريط العناوين أو مربع بدء البحث القائمة :

shell:recent

يمكنك إزالة أي عناصر من هذا المجلد ، أو حتى حذف كافة العناصر. سترى لهم تختفي من القائمة حديثا على الفور. مرة أخرى ، وهذه هي اختصارات فقط إلى الملف الفعلي ، كما ترون مع العمود نوع أعلاه.

ومن الواضح أن العناصر الحديثة مع اختصار

مع القليل من السحر ويندوز سيناريو المضيف ، فإننا يمكن أن السيناريو الذي حذف العناصر في المجلد الأخير... يستغرق سوى 4 أسطر من رمز!

إنشاء ملف جديد يسمى DeleteRecentItems.js مع المفكرة ، ثم لصق في الأسطر التالية (أو مجرد تحميل ملف مضغوط مرتبط أدناه)

فار FSO = WScript.CreateObject ("Scripting.FileSystemObject") ؛
فار = WSH جديدة ActiveXObject ("WScript.Shell") ؛
فار = WSH.SpecialFolders المجلد ("حديثا") ؛
fso.DeleteFile (مجلد + " *.*")؛

بمجرد حفظ الملف ، يجب أن يكون الآن رمز الجديدة التي يمكن النقر المزدوج لمسح البنود الأخيرة.

إذا كنت تريد تعيين رمز جديد أو إضافة مفتاح اختصار ، ستحتاج إلى إنشاء اختصار إلى الملف. كنت توصي بوضع الملف النصي في مجلد في مكان ما ، ثم إنشاء اختصار له في إطلاق الخاص سريعة أو مجلد سطح المكتب.

وبمجرد الانتهاء من إنشاء اختصار ، يمكنك على ذلك انقر بالزر الايمن واختر خصائص ، ثم انقر على ايقونة تغيير أو إضافة في مفتاح اختصار إذا كنت ترغب.

تنويه : هذا اختبار لي الخروج على ويندوز فيستا ، ولكن منذ هذه الملفات حذف... استخدام على مسؤوليتك الخاصة ، وأنا لست مسؤولا ، الخ =)

تحميل DeleteRecentItems السيناريو (مضغوط)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire