lundi 5 mars 2012

لينكس QuickTip : تحميل سفلتة والأمم المتحدة ، في خطوة واحدة

معظم الوقت ، عندما كنت تنزيل هذا شيء أرشيف ملف من نوع ما -- عادة ما تكون كتل القطران أو ملف مضغوط. هذا يمكن أن يكون بعض التعليمات البرمجية المصدر التطبيق لأنه لا يدخل في شجرة جنتو تعدية البضائع ، وبعض الوثائق عن التطبيق من قبل الشركات الداخلية ، أو حتى شيء مزعج كتثبيت ورد جديدة.

فإن الطريقة التقليدية للتحميل وuntarring شيء في المحطة أن يكون شيئا من هذا القبيل :

wget http://goo.gl/DygS

القطران xvzf latest.tar.gz

RM latest.tar.gz

أو ربما شكل أكثر إحكاما :

wget http://goo.gl/DygS & & latest.tar.gz xvzf القطران latest.tar.gz & & RM

اما الطريقة التي يتم بها قليلا الخرقاء. هذا هو عملية بسيطة للغاية ، وينبغي أن قذيفة قوية مثل باش تسمح تنفيذ هذه المهمة في أكثر بطريقة "البقعة".

كذلك ، وذلك بفضل مفيدة قليلا "حليقة" الأمر ، يمكن أن نحقق فعلا الفوضى في البيان أعلاه مجرد أنابيب واحد :

curl http://goo.gl/DygS | القطران xvz

أية ملفات مؤقتة للتخلص من ، لا تعبث حولها مع العطف (&). باختصار ، ميثاقا للغاية ، الأمر كفاءة. في الواقع ، من الناحية النظرية ، يمكن أن يكون أسرع طريقة تجعيد من الفوضى متسلسلة مجلد مشترك / القطران / RM منذ الأنابيب STDOUT سوف تستخدم RAM كمنطقة عازلة إذا كان ذلك ممكنا ، في حين مجلد مشترك والقطران (مع التبديل و) يجب قراءة / كتابة مباشرة من قرص.

بالمناسبة ، القطران مع الخيار الخامس (الطريق الذي نستخدمه في جميع الأمثلة أعلاه) طباعة اسم كل ملف إلى stdout كما هو untarred لكل منهما. وهذا يمكن أن تحصل في الطريق من حليقة لطيف ncurses الإخراج ، والتي تبين حالة التحميل. يمكننا السكوت القطران من خلال التذرع بها دون thusly - V :

curl http://goo.gl/DygS | القطران XZ

وهذا كل ما في الامر!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire