dimanche 18 mars 2012

إخفاء محركات الأقراص من جهاز الكمبيوتر في ويندوز 7 أو فيستا

إذا كنت قد حصلت على محركات الأقراص في جهاز الكمبيوتر الذي قمت أبدا الوصول إليها ، مثل محرك أقراص فلاش USB الذي تستخدمه فقط ل ReadyBoost ، وهو محرك الأقراص المرنة ، أو محرك أقراص شبكة الاتصال المستخدمة فقط لقطعة معينة من البرامج ، فإنك قد ترغب في ببساطة إخفاء محرك الأقراص من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هذا غيض مما يخفيه فقط بالسيارة من يتم عرضها ، والتطبيقات ، والأوامر وسوف لا يزال الوصول إليها ، وكنت لا تزال تصفح يدويا إلى المجلد إذا كنت اكتب في المسار.

الآن ما الذي يفعله هناك محرك الأقراص المرنة؟

image

تكوين محركات الأقراص المخفية

فتح regedit.exe باستخدام مربع بدء البحث القائمة ، ثم استعرض وصولا الى المفتاح التالي.

HKEY_CURRENT_USER برامج مايكروسوفت ويندوز كرنتفرسون سياسات اكسبلورر

إذا كان مفتاح إكسبلورر لم يكن موجودا ، يمكنك انقر بالزر الايمن على السياسات ، حدد مفتاح جديد وتسميته إكسبلورر.

وNoDrives مفتاح الأرجح لا وجود افتراضيا ، لذلك سوف تحتاج إلى إنشاء مع انقر بالزر الايمن DWORD 32 بت جديد وتسميته NoDrives.

هذه القيمة هو رقم 32 بت ، ويتم ترتيب البتات في ترتيب عكسي مع قيمة 1 تخفي على محرك الأقراص. على سبيل المثال ، إذا كنا نريد لإخفاء محركات الأقراص A : و F : كنا ترتب عليه مثل هذا :

Z Y X W V U T S R Q P O N M L K J I H G F E D C B A
0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 1 0 0 0 0 1

تحويل إلى عشري 100001 نحن في نهاية المطاف مع قيمة عشرية من 33 أو قيمة عشرية من 0x21 ، حتى إذا كنت على المفتاح في محرر التسجيل انقر نقرا مزدوجا ، اختر عشري ثم أدخل 33 في حقل القيمة.

من أجل أن نرى هذه التغييرات ، سوف تحتاج إلى إعادة تشغيل EXPLORER.EXE ، والتي يمكنك القيام بذلك بسهولة من إدارة المهام أو تعد وسيلة من خلال الدخول والخروج فقط على ظهره.

إلغاء القرص

لتعطيل هذه قرص ، ببساطة إزالة مفتاح التسجيل NoDrives تماما.

مرجع معلومات

هنا قائمة من القيم التي تريد أن تدخل لمحركات الأقراص مختلفة قليلة.

حملة رسالة Decimal Hex
A 1 1
B 2 2
C 4 4
D 8 8
E 16 10
F 32 20
G 64 40
H 128 80

إذا كنت تريد إخفاء محركات متعددة ، ستحتاج إلى استخدام الجدول لجميع محركات الأقراص لمعرفة الشفرة الثنائية الصحيح ، ومن ثم تحويل ذلك إلى عشري أو عشري. (تلميح : يمكنك استخدام الآلة الحاسبة في الوضع العلمي)

نظرة ، لا قيمة لها الآن أن محرك الأقراص المرنة هو ذهب!

بطبيعة الحال سيكون من الأفضل لتعطيل محرك الأقراص المرنة في BIOS الخاص ، ولكن هذا غيض ما زال صالحا لأنواع أخرى من المحركات.

علما أن هذا يعمل أيضا على نظام التشغيل Windows XP.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire