mercredi 7 mars 2012

لوحة المفاتيح النينجا : تشغيل أي تطبيق من دون ماوس

لا تفهموني خطأ ، وأعتقد أن الفأر ربما كان أعظم الابتكار في مجال الحوسبة منذ رقاقة السيليكون ، ولكن بالنسبة للمستخدم السلطة وهي في الحقيقة شكل أبطأ من المدخلات. أن ترفع يديك عن لوحة المفاتيح للوصول إلى مؤشر الفأرة بسهولة يأخذ 500 مللي ثانية من الزمن ، وإذا كنت سريع. إضافة إلى أن الوقت لإيجاد فعلا المؤشر (ليس بالأمر الهين على شاشات عالية الدقة) ، والوقت للعثور على وانقر على أيقونة صغيرة واحدة التي تحتاج إليها ، وكنت تتحدث بعض التشنج الإنتاجية خطيرة. بطبيعة الحال ، هل يمكن أن يكون دائما واحدا من هؤلاء المتمردين لا شىء * الذين يرفضون استخدام أي بيئة رسومية ، ولكن ما هي متعة استخدام باش والسادس والقائمون على سطر الأوامر لبقية أيامك؟

الحل النهائي هو بطبيعة الحال لاستخدام الفأرة لأقل قدر ممكن ضمن بيئة خصبة لديك نافذة شفافة ، تحدها. ومنذ بدء تقديم الطلبات هو جزء أساسي من العمل أي شخص ، والقدرة على إنجاز هذه المهمة أقل الماوس هو خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح.

Vista لحسن الحظ ، كل نظام التشغيل الرئيسية تقدم الآن وسيلة للقيام بذلك بسهولة وبسرعة. في الواقع ، وهذه الآليات هي مرنة بما فيه الكفاية لإطلاق حتى الوثائق والصور وحتى رسائل البريد الإلكتروني (اعتمادا على الإعدادات). سنبدأ مع ويندوز فيستا :

ضرب ميتا ويندوز الرئيسية (واحد مع شعار Windows على ذلك). وينبغي أن تبدأ في القائمة المنبثقة في حقل البحث وستحصل على تركيز لوحة المفاتيح. يجب أن تكون قادرا على كتابة فقط الأحرف الأولى من التطبيق الذي ترغب في إطلاق وسيتم تسليط الضوء عليه تلقائيا في نتائج البحث. في الصورة ، وأنا كتبته "فمور" والنتيجة هي تحديد "برنامج VMware Workstation". ضرب أدخل تطلق التطبيق. إذا كان النص الذي كتبته هو أمر متاح في المسار ، ويندوز تلقائيا بتشغيل هذا الأمر بدلا من تنفيذ أية نتائج البحث. وبالتالي ، لا أستطيع ضرب ميتا ، واكتب "ping www.howtogeek.com / طن "، وهاهنا ، وأنه يتوهم - DOS إطار schmacy ينبثق تبين لي بينغ لي التمرير.

هذا ، في اعتقادي ، هو واحد من بعض الميزات التي تجعل فيستا حقا يستحق الترقية. وحتى النوافذ "تعلم" (كلمة نزوة لأغراض التحليل الإحصائي) من الاختيارات القائمة على البحث عن النص وترتيب نتائج البحث بشكل صحيح في المستقبل. على سبيل المثال ، بعد كتابة "العيش" عددا كافيا من المرات وتحديد النتيجة الثانية ، ويندوز لايف الكاتب ، ويندوز صفوف في نهاية المطاف ويندوز لايف الكاتب في أعلى القائمة.

بالطبع ، كان هذا ميزة أكثر أو أقل من ميزة نسخ ماك وكان لبعض الوقت الآن ، وأضواء كاشفة. ومن المفارقات ، وأعتقد أن يتم ذلك على نحو أفضل نسخة ويندوز من أضواء ، ولكن هذا موضوع آخر...

افتراضيا ، يتم تنشيط أضواء مع وكالة الفضاء + الأوامر (التي يشار إليها أحيانا الفضاء + التفاح ، ومنذ وعادة ما يكون مفتاح شعار شركة أبل). ضرب هذا السرد مفتاح قطرات أسفل القائمة من الجانب الأيمن العلوي ويسمح لك لكتابة نص البحث.

كما يمكنك أن ترى من لقطة ، أضواء على طلبات تفتيش الحاجيات لوحة القيادة ، نظام الأفضلية أجزاء ، والوثائق ، وأخيرا (من قص الصورة) كافة الملفات. إذا كان النص "اي تيونز" لم يقابل أي من رسائل البريد الإلكتروني الخاص بي في بريد أبل ، لكانت تلك التي وجدت كذلك. سيكون مثل أي صورة في أي برنامج iPhoto الأغاني ، في اي تيونز ، وهلم جرا. التكامل التفاح لتطبيق المعلقة من الواضح فعلا في هذه الميزة ، ولكن الثمن هو أن البحث هو أبطأ قليلا من استنساخ نظام التشغيل Windows Vista. أيضا ، لم يتم تحديد هيت الأعلى (في هذه الحالة ، وتطبيق اي تيونز) افتراضيا. ضرب السهم إلى الأسفل (الانتقال بين أيدينا) وهذا يعني أننا في حاجة إلى ضرب السرد مفتاح الضوء ، اكتب النص بحثنا ، ثم بلغ العائد على مفتاح لتنشيط النتيجة. أقل قليلا من كتابة مريحة فقط وضرب أدخل.

لا يمكن استبعاده ، Gnome2 لا تشمل الصغير gpanel يسمى "شريط المكتب" الذي يوفر وظائف مماثلة لتسليط الضوء ماك. كما هو الحال مع أضواء كاشفة ، يمكنك تنشيط شريط المكتب بواسطة مفتاح التحرير والسرد ، ومن ثم أدخل نص البحث المناسبة داخل. شريط المكتب سوف ينظر في البحث عن لحظة ، ومن ثم إرجاع أي طلبات الواردة في القائمة غنوم ، أي ملف ، وما إلى ذلك ، بت المفضلة هي أنه إذا لم تقم بتحديد أية نتائج يدويا (مرة أخرى ، وذلك باستخدام مفاتيح الأسهم) شريط المكتب سوف محاولة لتنفيذ النص كما هو محدد أمر. وهكذا ، كما هو الحال في فيستا يمكنني بسيطة نوع "جافا جرة ~ / MyApp.jar" وبعيدا التطبيق يذهب.

للأسف ، من خلال شريط المكتب الافتراضي هو أ) لا تضاف إلى لوحة ، وب) لا بد أن تسلسل لوحة المفاتيح عاقل (البديل + F3 بدلا من الصعب ضرب). مضيفا شريط المكتب إلى لوحة بسيطة مثل النقر على الحق في لوحة ، واختيار "إضافة إلى لوحة..." ومن ثم اختيار "شريط المكتب". Rebinding اختصار لوحة المفاتيح كما هو تقريبا بسيط. انقر بالزر الأيمن على أيقونة شريط المكتب ، اختر "تفضيلات". ثم حدد "عرض" وانقر على "اختصار لوحة المفاتيح إلى التركيز" الميدان. الآن ، اضغط على مفتاح السرد التي ترغب في تعيين شريط المكتب. شخصيا ، وأنا استخدم مفتاح Alt + أدخل ، ولكن يمكنك استخدام ما يناسب العمل الخاص بك. (تحذير لمشجعي ماك و Alt + الفضاء لا تعمل)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire