samedi 26 mai 2012

قتل العمليات لينكس أسهل مع pkill

واحدة من أفضل الميزات في لينكس هي الطريقة التي يمكن التحكم في عمليات من سطر الأوامر ، حتى إذا كان لديك تطبيق الذي يحبس GUI الخاص بك ، يمكنك دائما على SSH من جهاز آخر ، وقتل للتو عملية المخالف.

المشكلة هي أنه إذا كنت قتل نفس العملية مرارا وتكرارا ، انها شاقة للغاية لدينا لمعرفة معرف العملية في كل مرة واحدة بحيث يمكنك أن تقتل... حتى هنا أسهل طريقة للقيام بذلك.

الطريقة القديمة

يعني الطريقة الكلاسيكية لعمليات القتل كنت بحاجة أولا إلى استخدام الأمر PS بالأنابيب خلال GREP للعثور على العملية التي تحاول قتل :

$ PS - EF | GREP swiftfox
المهوس 7206 22694 0 Dec04؟ 00:00:00 / بن / ش / اختيار / swiftfox / swiftfox
المهوس 7209 7206 0 Dec04؟ 00:00:00 / بن / ش / اختيار / swiftfox / mozilla.sh التشغيل / اختيار / swiftfox / swiftfox بن
المهوس 7213 7209 0 Dec04؟ 00:04:29 / اختيار / swiftfox / swiftfox بن
المهوس 14863 14224 0 18:19 نقاط مستوى / 4 00:00:00 GREP swiftfox

ثم لقتل هذه العملية ، وكنت قد لاستخدام الأمر بقتل :

قتل 7206 $

الطريق الجديد

بدلا من الذهاب من خلال كل ذلك ، يمكنك ببساطة استخدام الأمر pkill إذا كنت تعرف اسم العملية أو جزء منها.

$ pkill swiftfox

انها بسيطة على هذا النحو. يجب أن نلاحظ أن pkill سوف تقتل جميع عمليات المطابقة للبحث في النصوص ، في هذه الحالة swiftfox

إذا كنت تريد معرفة ما هي عملية مطابقة الأسماء قبل استخدام الأمر pkill ، يمكنك استخدام الأمر pgrep. تمرير L - التبديل يروي pgrep لاظهار اسم العملية كذلك.

$ pgrep - L swiftfox
7206 swiftfox
7213 - بن swiftfox

Swiftfox يبدو أن تحطم لي الكثير ، حتى لقد كان للأسف لاستخدام هذا الأمر كثيرا في الآونة الأخيرة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire