dimanche 27 mai 2012

مراقبة سجلات متعددة في شركة شل واحدة مع MultiTail لينكس

سواء كنت مسؤولا عن خادم أو مجرد تطوير مبرمج به ، وغالبا ما سيكون لديك أكثر من ملف التسجيل الذي تريده لتتبع في الوقت نفسه. هناك أداة أنيق قليلا لينكس يسمى MultiTail الذي يسمح لك لمراقبة سجلات متعددة في إطار واحد ، بدلا من مطالبة منفصلة قذيفة متعددة النوافذ المفتوحة.

Installation

أولا ستحتاج إلى تحميل واستخراج شفرة المصدر باستخدام الأمر التالي. (لاحظ أنه يجب ضبط هذه الأوامر للحصول على أحدث إصدار إذا لزم الأمر)

wget http://www.vanheusden.com/multitail/multitail-5.2.0.tgz

القطران xvfz multitail - 5.2.0.tgz

تغير الآن إلى الدليل وتشغيل "جعل تثبيت" إلى كل من تجميع وتركيب التطبيق. ستحتاج إلى أن يتم تشغيل كجذر لتثبيت هذا التطبيق معينة ، أو يمكنك استخدام سودو فقط كما هو مبين :

CD - multitail 5.2.0

سودو جعل تثبيت

عند هذه النقطة لتثبيت تماما ، ويمكن استخدامها من قبل أي مستخدم. موقع التثبيت الافتراضي هو / البيرة / بن / multitail

Usage

يمكنك دمج ملفات أرشفة في إطار تقسيم أفقيا باستخدام - I الأمر قبل كل ملف التسجيل. هذا هو مفيدة للغاية عندما لم يكن لديك الكثير من الفضاء أو خطوط في ملف طويل جدا.

multitail - I - I access_log error_log

image

يمكنك استخدام حتى L - الأمر لإظهار الناتج من الأوامر ، مثل بينغ أو التتبع. هذا من شأنه أن يسمح لك أيضا استخدام البرامج النصية الاساسي الذي تستبعد منه الإخراج التي كنت لا تريد... كثيرا ما كنت تريد فقط لمعرفة خطوط معينة في الملف ، مثل أخطاء.

multitail - L "بينغ www.howtogeek.com" - L "بينغ blogs.howtogeek.com"

هناك كميات من الخيارات الأخرى ، والتي سأترك باعتبارها ممارسة للقارئ. انقسام يمكنك تغيير الألوان ، عموديا وكذلك أفقيا ، أو حتى عرض إحصاءات عن ملفات أرشفة.

يمكنك الاطلاع على أمثلة الصفحة على الصفحة الرئيسية multitail ، أو مجرد استخدام الخيار - مساعدة لرؤية قائمة عملاقة من الخيارات.

تحميل MultiTail من vanheusden.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire