samedi 28 janvier 2012

تثبيت KDE (كوبونتو) على أوبونتو

سطح المكتب الافتراضي يستخدم أوبونتو جنوم مدير النوافذ ، والتي يمكن أن يكون من الصعب الانتقال لمستخدمي Windows. وسطح المكتب كيدي يكون هناك الكثير أكثر مألوفة لمستخدمي ويندوز ، وكيدي لديه شيء مماثل لقائمة البداية.

إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت أوبونتو ، وكنت لا تريد تثبيت تماما مع كوبونتو ، يمكنك فقط تثبيت مدير النوافذ KDE عن طريق تثبيت حزمة كوبونتو سطح المكتب ، جنبا إلى جنب مع تبعياته.

يمكنك تثبيت كوبونتو باستخدام أدوات واجهة المستخدم الرسومية ، ولكن أسهل طريقة لفتح نافذة الصالة ، واكتب في الأمر التالي :

سودو الرابطة بين الحصول على تثبيت سطح المكتب كوبونتو.

سوف يطلب منك كلمة المرور ، ومن ثم سيطلب منك يسأل مرة أخرى إذا كنت حقا تريد تثبيت. الضغط على مفتاح Y لمتابعة ، والسماح للتثبيت تبدأ.

تحميل كافة التحديثات يمكن أن يستغرق بعض الوقت ، حتى أنك قد ترغب في الحصول على كوب من القهوة أو شيء ما. ستطالب لاختيار مدير لتسجيل الدخول ، والتي يمكنك اختيار إما GDM (أوبونتو) أو KDM (KDE). قررت أن أترك GDM الافتراضي.

إعادة تشغيل الكمبيوتر ، وعندما تحصل على موجه تسجيل الدخول ، انقر على زر خيارات في الزاوية اليسرى السفلى :

ستطالب لتحديد الدورة التي تريدها. هنا سوف نقوم فوق كيدي للمتابعة.

الدخول ، ويجب أن تشاهد الآن على سطح المكتب كيدي! تم العثور على كافة التطبيقات في "ابدأ" ، مثل القائمة ، وكما ترون :

ملاحظة : إذا كنت تقوم بتشغيل أوبونتو داخل VMware وينتهي مع عرض بعض القضايا غريب حقا حيث دقة عرض ضخم حقا ولكن على سطح المكتب وتظهر في 800X600 بدلا من ذلك (انظر الصورة) ، وهناك إصلاح لهذا الغرض.

وكنت عندما كنت تعاني من هذه المشكلة ، وأيضا غير قادر على استخدام الماوس. أنا تمهيد ، وتسجيل مرة أخرى إلى سطح المكتب أوبونتو بدلا من كيدي ، وذهب الى الدليل / في الدليل / etc/X11.

سوف ترى على الارجح ان كان مدعوما ملف xorg.conf حتى xorg.conf.1 أثناء تثبيت كيدي / كوبونتو. مجرد نسخ الجزء الخلفي لxorg.conf.1 xorg.conf ، التمهيد ، وكل شيء يجب أن يكون على ما يرام.

مرة أخرى ، لا تعبث مع ملف xorg.conf إلا إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فعلا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire