lundi 30 janvier 2012

باستخدام الأمر تشغيل كوبونتو حوار (ALT + F2)

لينكس كوبونتو هو البديل من أوبونتو التي تستخدم بيئة سطح المكتب كيدي بدلا من جنوم. على سطح المكتب KDE يمكن تثبيتها بسهولة على أوبونتو، ولكن.

أسرع طريقة لتشغيل أمر على أوبونتو أو كوبونتو هو لاستخدام مفتاح Alt + مفتاح الاختصار F2. هذه الفرقعات الحوار الذي يبدو مثل هذا :

يمكنك كتابة أي أمر ان كنت تستخدم بانتظام من نافذة المحطة وتشغيلها وسوف. باستخدام الزر خيارات تعطيك عددا من الخيارات أخرى مثيرة للاهتمام. دعونا نحاول بسيطة LS - L الأمر :

لقد دققت نحن "تشغيل المحطة في إطار" مربع بحيث إخراج الأمر سوف تظهر في إطار المحطة الطرفية. على أوبونتو هذا لا يبدو أن الحق في العمل ، ولكن في كوبونتو أو كيدي هذه هي مفيدة حقا. اما ضرب أدخل أو الضغط على زر تشغيل ، وسترى شيئا مثل هذا :

هذا مفيد للغاية من أجل الحصول على النتائج بسرعة من الأوامر مثل ifconfig حيث كنت بحاجة فقط لإخراج الأمر.

ميزة أخرى هي أن أنيق الأمر تشغيل يتذكر الإعدادات لكل أمر. في الأمر الأخير الذي كتبته "LS - L' ودققت في "تشغيل المحطة في إطار" المربع. عندما كنا نوع في شيء آخر ، وتخلفت الإعدادات :

ولكن إذا كان علينا أن نبدأ بكتابة "LS - L' مرة أخرى ، فإنه يتحقق تلقائيا الاختيار التي حددناها من قبل :

وتشمل الخيارات الأخرى بتشغيل الأوامر كمستخدم مختلف وتحديد الأولوية للقيادة. بالنسبة للجزء الأكبر ، عليك فقط اكتب سودو أو gksu قبل الأمر إذا كان يحتاج لتشغيل الجذر ، ولكن اذا كنت تحاول تشغيل أمر كمستخدم مختلف تماما ، وأنه سيكون من المفيد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire