mardi 31 janvier 2012

تمكين بحث Google من مفتاح اختصار في كيدي على (ك) أوبونتو

كيدي لديه قوية للغاية واجهة المستخدم كتابتها من خلال استخدام الأداة dcop. يمكنك التحكم تقريبا أي تطبيق كيدي عن طريق إدخال الأوامر النصية من خلال dcop قذيفة قذيفة أو من نفسه. ويمكن بعد هذه الإجراءات تكون مرتبطة عناصر القائمة ، ومفاتيح حتى الساخنة. ويمكن أيضا أن يتم تثبيت KDE على أوبونتو من خلال حزمة كوبونتو - سطح المكتب.

وقد سألت صديقي رجل الكهف حين يعود اذا كان من الممكن لتحديد النص في أي تطبيق وتفعل جوجل للبحث عن طريق هوتكي. عاد 30 دقيقة في وقت لاحق مع الحل ، أنا الذي نشر لك هنا.

أولا ، تأكد من وجود حزمة xsel تثبيته بواسطة تشغيل الأمر التالي :

سودو الرابطة بين الحصول على تثبيت xsel

الآن سنقوم بإنشاء قذيفة النصي المسمى gsrch.sh ووضعها في مجلد منزلك.

kwrite ~ / gsrch.sh

أدخل في النص التالي. تأكد من أنه لا يوجد خط فاصل على السطر الثاني (والعفو عن التنسيق غير تقليدي)

#! / بن / سحق

dcop `dcopfind - A' كونكيورر - * '` كونكيورر - mainwindow newTab # 1 "http://www.google.com/search?q=`xsel - P - O `و أي = UTF - 8 & عمر الفاروق = UTF - 8''

تمكين الآن تنفيذ الأذونات على قذيفة النصي :

شمود + س ش ~ / gsrch.sh

الآن نحن على استعداد لإضافة هذا إلى عنصر إلى القائمة كيدي. تشغيل kmenuedit للوصول إلى محرر القائمة كيدي ، وإضافة عنصر جديد أينما كنت أشعر بأن :

يمكنك تسمية هذا البند كل ما تريد ، لكنك سوف تحتاج لاستعراض إلى المسار الصحيح للبرنامج النصي الأمر على نظامك. تغيير مسار العمل الذي يتعين الدليل منزلك ، وتأكد من أنه لم يتم التحقق من "ردود الفعل إطلاق تمكين" مربع.

انقر على زر هوتكي في الزاوية اليمنى السفلي من هذه النافذة ، والتي وضعت المفتاح المناسب الساخنة. وين كنت + G ، ولكن يمكنك تعيينها إلى أي شيء كنت مثل :

الآن يمكننا اختبار بها عن طريق اختيار النص في أي إطار. على سبيل المثال ، كنت أرغب في معرفة ما تعني رسالة الخطأ هذه ، ولذا فإنني تحديد النص ، ومن ثم ضرب وين + G هوتكي :

وسهلة كما فطيرة ، لقد حصلت على إطار البحث جوجل جميعا على استعداد للذهاب :

كيدي هو مدهش للتو!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire